اعلان ادسنس

27‏/11‏/2012

■ما لا تعرفونه عن برنامج المحادثات المجاني “Viber”!


جميعنا نعرف برنامج المكالمات و المحادثات المجاني “Viber”،وأغلبنا يستخدمه وبشكل كبير حتى أصبح بديلاً عن الهاتف العادي في جميع مكالماتنا و مراسلاتنا الخاصة. لكن من أين جاء؟

وصل عدد مستخدمي برنامج فايبر حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم،وحسب ويكيبيديا فمؤسس و مالك شركة فايبر ميديا هو “تالمون ماركو” و هو إسرائيلي-أميركي، ومقر الشركة هو في قبرص.
فايبر ليست شركة ربحية،فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات و لا توجد أي ميزات مدفوعة.
مؤسس شركة فايبر ومالكها “تالمون ماركو” كان لديه مشاريع سابقة لهذا البرنامج و هي:
• :
iMesh برنامج لمشاركة الملفات على الإنترنت؛ يقوم بتنزيل برامج خبيثة و أدوات تجسس و اختراق على أجهزة المستخدمين!
• :
Bandooإضافة لموقع فيسبوك،يقوم أيضاً بتنزيل برامج تجسس و برمجيات خبيثة!

من هو “تالمون ماركو” !؟
Talmon served for four years in the Israel Defense Forces and held the position of CIO of the central command. He graduated Cum Laude from the Tel-Aviv University with a degree in Computer Science and Management. [1]

تالمون خدم لمدة أربعة سنوات في قوى الدفاع الإسرائيلية و شغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية. لقد تخرج بدرجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم و إدارة الحاسب.”وكما هو معروف،قبرص هي مكان لعمليات التجسس الإسرائيلية،والشركة لا توفر أي وسيلة إتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا عنوان صندوق بريدي،ولا يوجد أي معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

ملاحظة:برنامج فايبر على الأندرويد والآيفون لديه الصلاحية لقراءة جميع أسماءك و رسائلك وسجل هاتفك (حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج) و لديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي وحساباتك الشخصية وتسجيل الصوت وإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو. لديه أيضاً الصلاحية للوصول إلى جميع الملفات على هاتفك و قراءة إعداداتك و حتى البرامج التي تستخدمها.

هناك تعليق واحد:

  1. الاسرائيليون لم يتركوا وسيلة حتى جربوها للتجسس على العرب

    ردحذف

وما يذكر من قول الا ولديه رقيب عتيد
اذا كنت مستخدم لديك حسابات في جوجل يمكنك ترك تعليق
او الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني
ملاحظة هامة: ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تهجما على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية
إن التعليقات الواردة أدناه لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وهي على مسؤولية أصحابها بشكل كامل

الأكثر مشاهدة