اعلان ادسنس

26‏/05‏/2016

كيف تجد الصديق المناسب , أربعة طرق عملية لايجاد أصدقاء يتشابهون معك



كيف تجد الصديق المناسب , أربعة طرق عملية لايجاد أصدقاء يتشابهون معك


اصدقاء العمر
حينما يأتي الأمر للعلاقات الانسانية , سواء كانت علاقات عاطفية أو علاقات صداقة , فمن الضروري جدا أن يحدث التوافق. كلما كنتما متوافقين أكثر في القيم والاهداف والمعتقدات والشخصية , تصبح الفرصة أكبر ليطول عمر العلاقة  وتكون اكثر ثباتا وارضاءا لك.
التحدي الذي نواجه اليوم , هو أننا نحيا في عالم مليء باشخاص مختلفين ومتنوعين , لذلك يصبح من الصعب أحيانا ايجاد اشخاص تتوافق معهم بشكل جيد. مما يجعل العثور على أشخاص جدد في حياتك والتواصل معهم لاكتشاف شخص واحد مناسب لك  يأخذ وقت ومجهود طويل.
على كل حال, هناك طرق لجعل هذه العملية اسرع كثيرا ومثمرة بشكل أكبر . اليك 4 خطوات فعالة جدا سوف تساعدك على ايجاد  أشخاص تتفق معهم.

1.    افهم نفسك جيدا
غالبا مانخسر فرصا عديدة لبناء علاقات مع من نتوافق معهم جيدا لاننا حتى لم ندرك انهم يشكلون توافقا جيدا بالنسبة لنا. عادة لا ندرك هذا لأننا لا نعرف أنفسنا حق المعرفة.
لهذا يصبح من المفيد جدا أن تفهم نفسك بوضوح لتستطيع العثور على أشخاص شبيهين لك , وسوف يصبح من السهل جدا لان تتعرف على السمات المتشابهة مع الاخرين.
اذن , فلتعط بعض الاهتمام لمعرفة المزيد عن نفسك. فكر ما هي الاشياء الاكثر أهمية في حياتك , ماهي الاهداف التي تسعى لتحقيقها , المعتقدات التي تعتنقها بشدة , وأهم السمات المهيمنة على شخصيتك . مساعدة نفسك عن طريق عمل اختبار للشخصية سيكون مفيدا أيضا, كذلك اسأل الاخرون أن يعطوك النصيحة. فكلما حصلت على معلومات أكثر كلما سنحت لك الفرصة للتعرف على نفسك والعثور على من يتفق معك بشكل أكبر.
2.    خطط لاختيار أنشطتك الاجتماعية
واحدة من أفضل الطرق لمقابلة أشخاص جدد هو ما يسمى  بالانشطة الاجتماعية. الأنشطة التي تفعلها مع أشخاص آخرون أو تدور حول أشخاص آخرون. مثل الفصول أوالمجموعات الرياضية أوالأمسية الاجتماعية والحفلات المنزلية وهكذا ....
عندما تختار أنشطة اجتماعية بهدف  مقابلة أصدقاء متوافقون  , يصبح من المهم جدا أن تخطط لذلك.
انظر الى كل نشاط اجتماعي انت تحضره وحاول ان تتبين ما هي نوعية الاشخاص الذين ينغمسون فيه. حاول أن ترسم لهم صورة في مخيلتك من حيث القيم والشخصية الخ. ثم تأمل شخصيتك واكتشف اذا كان من المحتمل ان تجد من ضمنهم اصدقاء مناسبين لك.
اذا وصلت الى أنك من المحتمل أن تجد اشخاص مقاربين لك في التفكير عن طريق الانغماس في عمل اجتماعي ما , فلتفعله اذن , ان لم يكن كذلك فلتبحث على بديل أفضل. فافتتاح معرض فني مثلا لن يكون حدث مناسب لان تحضره اذا كانت شخصيتك تميل الى التحليلية اكثر منها الى الابداع. لكن قد يناسبك بالتأكيد حضورمعرض للعلوم.
على كل حال, وجب اضافة تحذير هنا , اذا كان البديل الوحيد المتاح بدلا من حضور نشاط اجتماعي غير مناسب لك بشكل كبير هو المكوث في المنزل وحيدا , اذن قم بعمل هذا النشاط. فأي تواصل اجتماعي أفضل من لا شئ على الاطلاق.
3.    قم بعمل محادثات أكثر عمقا
غالبا مايكون من المستحيل أن تدرك أن شخصا يتوافق معك اذا ظلت المحادثة في الأمور السطحية. كل ما ستحصل عليه هو المظهر السطحي منه , الذي غالبا مايكون خادع حيث ان أغلبنا يكون مختلفا في الظاهر عن الباطن.
لهذا السبب لابد أن تقود المحادثة من السطحية الى أمور أكثر أهمية.
أحوال الطقس والأحداث العالمية هي موضوعات جيدة للحديث لاول دقائق في الحوار مع شخص تقابله لأول مرة , لكن بعد ذلك حاول أن تجعل المحادثة أكثر عمقا واجعلها تدور عنكما.
على سبيل المثال , اسأل الشخص الذي أمامك عن أهدافه الوظيفية وتحدث عن أهدافك كذلك. اسأله عن الاشياء التي يحب أن يفعلها في وقت فراغه , وتحدث عن الأشياء التي تحب أنت فعلها . هذا هو مايعكس شخصية الفرد.
كن على استعداد للمخاطرة وأن تكون متطفل في بعض الأحيان. وتعلم كيف تصبح متحدث بارع , اذا كنت خجول عادة , فنوعية المعرفة التي ستتمكن من اكتسابها و ستتاح لك من المحادثة , ونوعية التواصل الشخصي الذي يمكن الوصول اليه يستحقان بالتأكيد أن تتخلص من الخجل.
4.    قابل أصدقاء أعز أصدقاءك
اذا كان لديك صديق مقرب منك , فغالبا ما سيكون لديه أصدقاء مقربون أيضا وأنت لا تعرفهم . وطالما انهم يتوافقون مع صديقك المقرب فمن المحتمل أنا يكونوا متوافقين معك أنت ايضا.
لذلك فواحدة من أسرع الطرق لمقابلة أشخاص متوافقين أن تجعل صديقك المقرب يعرفك على أصدقاؤه المقربون. فمن المحتمل ان تتواصل معهم بشكل جيد وتبني صداقات معهم كذلك.
وكما ترى , مقابلة اشخاص متوافقين معك هو نوع من التخطيط , معرفة نفسك جيدا والقابلية على أخذ المبادرة والتعمق في المحادثات.
وطالما فعلت هذا بشكل صحيح وقابلت اشخاص جدد بشكل مستمر , فلن يكون لديك مشكلة في ايجاد اصدقاء متوافقون وتكوين علاقات قوية معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وما يذكر من قول الا ولديه رقيب عتيد
اذا كنت مستخدم لديك حسابات في جوجل يمكنك ترك تعليق
او الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني
ملاحظة هامة: ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تهجما على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية
إن التعليقات الواردة أدناه لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وهي على مسؤولية أصحابها بشكل كامل

الأكثر مشاهدة