اعلان ادسنس

01‏/03‏/2015

خبر «ياماها تستعد لتصنيع Motiv الصغيرة لمنافسة سمارت في أوروبا»


 
أعطت شركة ياماها الضوء الأخضر لتصنيع سيارتها Motiv الخاصة بالمدن مع تقارير تتحدث عن بدء انتاجها في عام 2019. ويبدو أن ياماها تستعد لاستثمار 10 مليار ين ياباني لتأسيس مصنع في أوروبا ، ولكن قرار تحديد مكان لتصنيع السيارة لم يتخذ بعد. وتستهدف ياماها السوق الأوروبي بصورة رئيسية من خلال سيارتها الصغيرة المنافسة لسمارت كما ينتظر أن تبيع السيارة في اليابان وبعض الأسواق في آسيا.
وقد صممت السيارة عبر المصمم الاسطوري البريطاني , جوردون موراي صاحب تصميم ماكلارين F1 ، فينا ستتوفر ياماها Motiv باصداري البنزين والكهرباء. وما نراه في الصور هنا هو النسخة الكهربائية من السيارة التجريبية التي عرضت في معرض طوكيو الدولي للسيارات في 2013 ، والتي تأتي بمحرك كهربائي بقوة 33 حصان وقدرة علي قطع مسافة 161 كم قبل الشحن مجدداً.
وكانت ياماها قد قالت سابقاً أن شحن السيارة بالكامل يستغرق 3 ساعات وساعة بالشاحن السريع . أما النسخة الأخري التي تعمل بمحرك بنزين سعة 1 لتر فيتوقع أن تولد قوة ما بين 70 و80 حصان عبر محركها المكون من 3 أسطوانات والمصنع خصيصاً لهذه السيارة. وسيرسل المحرك القوة للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة ثنائي القابض من 6 سرعات. ومن المقرر تصنيع السيارة بتكنولوجيا خاصة استلهمها موراي من تكنولوجيا سيارات الفورميلا 1 وهي الرؤية التي احتضنتها ياماها في سيارتها الصغيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وما يذكر من قول الا ولديه رقيب عتيد
اذا كنت مستخدم لديك حسابات في جوجل يمكنك ترك تعليق
او الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني
ملاحظة هامة: ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تهجما على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية
إن التعليقات الواردة أدناه لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وهي على مسؤولية أصحابها بشكل كامل

الأكثر مشاهدة