اعلان ادسنس

07‏/08‏/2016

اليونيفيل دشنت مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في عيتا الجبل



دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" - المؤلفة حاليا من اللواء "ساساري"، مشروع إنارة على الطاقة الشمسية مزودا بأحدث التقنيات التي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية وموجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة، بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في الشوارع الرئيسية لبلدة عيتا الجبل في قضاء بنت جبيل.

وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالا، في حضور مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية العقيد آنيو تيبالدي ممثلا قائد القطاع الغربي ل"ليونيفيل" الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي، رئيس البلدية أحمد سهيل غزاوي، ضباط من الكتيبة الإيطالية وفاعليات بلدية واختيارية وتربوية ونقابية وإجتماعية.

وألقى تيبالدي كلمة نيتتي، ولفت إلى أن "جنود "اليونيفل" والجنوبيين يعيشون جنبا الى جنب حتى اصبح الجنود يشعرون بأنهم بين اهلهم في ايطاليا".

وأشاد غزاوي ب"الدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين، ثم حيا الضباط والجنود الإيطاليين ونيتتي وإعتبرهم "أفرادا من المجتمع المحلي نظرا للعلاقات الممتازة مع الأهالي".

وختاما، أزاح تيبالدي وغزاوي الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تدشين المشروع.
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وما يذكر من قول الا ولديه رقيب عتيد
اذا كنت مستخدم لديك حسابات في جوجل يمكنك ترك تعليق
او الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني
ملاحظة هامة: ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تهجما على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية
إن التعليقات الواردة أدناه لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وهي على مسؤولية أصحابها بشكل كامل

الأكثر مشاهدة