اعلان ادسنس

11‏/12‏/2016

"حماية المستهلك": موقع الكتروني يروج للفوز بسيارات للنصب على المواطنين

عاطف يعقوب،رئيس جهاز حماية المستهلك


حذر جهاز حماية المستهلك المواطنين من الوقوع فريسة للنصب وسرقة بياناتهم الشخصية من خلال الاشتراك في المسابقات التي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت وطالب بضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع إلى الجهة المعلنة.
وأعلن عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز رصد وجود إعلان على أحد مواقع الانترنت http://cutt.us/HyundaiElantra2017 يتضمن تقديم شركة هيونداي 150 سيارة النترا موديل 2017 والعديد من الجوائز النقدية والقيمة بمناسبة السنة الجديدة والتسليم فوري من أقرب وكيل لهيونداي من خلال الدخول على الصفحة وادخال البيانات الشخصية.
وقال يعقوب، إنه تم التواصل مع وكيل السيارة داخل جمهورية مصر العربية للاستفسار عن مدى صحة المسابقة وتبعيتها للشركة، وكانت المفاجأة نفي الشركة وجود أية علاقة لها بالمسابقة، وقامت بنشر تحذير لعملائها من الاشتراك في تلك المسابقة.
وأضاف "يعقوب"، أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز تتبعت الموقع الذي يروج للمسابقة لمحاولة تحديد هويته، وتبين أن النطاق المستخدم Cutt.us مسجل في الولايات المتحدة الأمريكية ببيانات شخص ينتمي إلى إحدى الدول العربية، ويتم توجيه الصفحة المذكورة من هذا النطاق إلى صفحة مسجلة على موقع أمريكي غير محدد الهوية، لافتا إلى أنه تم إخطار الإدارة العامة لمباحث الانترنت لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وحذر رئيس الجهاز، المستهلكين من أن طبيعة مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي قد تجعل بعض المستخدمين ينقرون أزرارا بالموافقة على شروط معينة للاشتراك في المسابقات أو غيرها دون قراءتها قراءة متأنية وهذا بدوره قد يؤدي إلى وقوع بعضهم في مشاكل والتزامات قانونية مترتبة على الموافقة دون التروي في فهم واستنباط الشروط المنظمة لتلك المسابقات والتي يمكن في بعض الأحول أن يتم استغلالها من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها في أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وما يذكر من قول الا ولديه رقيب عتيد
اذا كنت مستخدم لديك حسابات في جوجل يمكنك ترك تعليق
او الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني
ملاحظة هامة: ان الموقع لا يدرج أي تعليق يتضمن كلاما بذيئا أو تهجما على أي شخص أو جهة أو هيئة كما لا ينشر التعليقات التي تثير العصبيات الطائفية أو المذهبية
إن التعليقات الواردة أدناه لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وهي على مسؤولية أصحابها بشكل كامل

الأكثر مشاهدة